أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / جمعية كيان تنفذ “دورة الإسعافات الأولية” لأبنائها الأيتام بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي

جمعية كيان تنفذ “دورة الإسعافات الأولية” لأبنائها الأيتام بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي


زهوان نيوز – ماهر عبدالوهاب :

إيمانا من جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة بحرصها على أبنائها الأيتام وتمكينهم في جميع المجالات ومن منطلق التوعية الصحية ومعرفة أهم المهارات الأساسية في الإسعافات الأولية، وبالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي ممثلة بإدارة التدريب نفذت جمعية “كيان” دورة الإسعافات الأولية في المستشفى السعودي الألماني وذلك يوم أمس الاثنين20/ سبتمبر 2021م ولمدة ثلاث ساعات قدمها المدرب أخصائي الطوارئ عمر بن محمد العنقري واستفاد منها 12متدربة من أبناء كيان .
وبدأت الدورة ‏بالتعريف عن الإسعافات الأولية ، ومن ثم صفات الشخص المسعف ، وتطرق المدرب أخصائي الطوارئ عمر العنقري لأهمية وفائدة الإسعافات الأولية ومتى نحتاج الإنعاش القلبي الرئوي(CBR) ، كما تحدث عن نقص الأكسجين ومدى أثره على الجهاز التنفسي وأوضح خطوات الانعاش القلبي الرئوي لدى الأطفال والبالغين.
وقد هدفت الدورة إلى تقديم “مهارات الإسعافات الأولية للمتدربات قبل وصول المسعفين الأكثر خبرة، وتعليمهم طرق التعامل مع المصابين في موقع الحادث بصورة تحافظ على حياتهم وتزيل عنهم الخطر، وتعريفهم بمهارة الإنعاش القلبي، وكيفية التعامل مع النوبات القلبية والسكتات الدماغية وحالات طوارئ السكري، وحالات اختناق الطفل أو ابتلاعه لأشياء ضارة”. وقد اتسمت الدورة بتفاعل الحاضرات وممارستهم العملية لكيفية التعامل مع الحالات الطارئة وتقديم الإسعافات الأولية لهم قبل حضور سيارة الإسعاف.
وفي الختام تمت الإجابة على جميع الاستفسارات المقدمة منهن وقدمت للمتدربات كتيبات عن الإسعافات الأولية .
هذا وبينت الأستاذة شيخة العتيبي المدير التنفيذي لجمعية كيان أهمية هذه الدورة التي تهدف إلى تهيئة أبناء كيان للقدرة على تقديم الإسعافات الأولية لأي حالة طارئة، مثل النزيف والتنفس والاختناق والكسور وغيرها من الإصابات ، وذلك بتمكينهم وخلق أفرادا واعين في المجتمع ، وتقليل نسبة الضرر عند حدوث أي نوع من الإصابات. وشكرت بدورها إدارة التدريب بهيئة الهلال الأحمر السعودي والمدرب أخصائي الطوارئ عمر بن محمد العنقري ، كما شكرت المستشفى السعودي الألماني لاحتضانه هذه الدورة.

عن mohammed1988

شاهد أيضاً

منتدى مبادرة السعودية الخضراء تستضيف الشيخ طاهر اشرفي

زهوان نيوز – الرياض – ماهر عبدالوهاب: أشاد فضيلة رئيس مجلس علماء باكستان الممثل الخاص …