الرئيسية / اخبار محلية / وزارة البيئة والمياه والزراعة تعتمد عدداً من صافرات الإنذار لسد وادي نجران

وزارة البيئة والمياه والزراعة تعتمد عدداً من صافرات الإنذار لسد وادي نجران


زهوان نيوز – نجران :

تم اعتماد عدد (٣) صافرات انذار لسد وادي نجران من الاداره العامه للشؤون الهندسيه بالوزاره وتم شخوص
( مدير إدارة السدود بالوزارة ) ومندوب شركه الوجيه ومدير ادارة المياه بالفرع ومدير سد وادي نجران لتحديد مواقع تركيب تلك الصافرات ومن مميزاتها الآتي :-
* يتكون نظام الانذار المبكر صافرات الكترونية حديثة هي الأقوى التي يتم تركيبها في المملكة حتى الآن بقوة ٣٠٠٠ واط وتغطية صوتية عند مستوى ٧٠ دسبل تصل الى ٤ كيلومترات.
* تتكون كل صافرة من ٢٠ بوق مثبتة بطريقة تسمح بانتشار الصوت في كل الاتجاهات وبشدة متساوية تقريباً.
* الصافرات مزودة بأجهزة راديو رقمية ذات كفاءة أعلى وقابلة للتحديث مستقبلا من خلال اضافة عدد من المجسات أو كاميرات المراقبة.
* الصافرات تعمل بشكل مستقل من خلال نظام للتزود بالطاقة الشمسية مع بطاريات احتياط لتشغيل النظام في حال غياب الشمس لمدة ١٧ يوم كحد أدنى.
* يتم تخزين ثلاث نغمات انذار قياسية وفق مواصفات الدفاع المدني لكل نغمة دلالتها حيث تعني النغمة الأولى قرب حدوث الخطر والنغمة الثانية حدوث الخطر والثالثة انتهاء الخطر لاقدر الله بالإضافة الى رسائل صوتية مخزنة (عدد ٤) لاستخدامها في حال التجارب أو حدوث خطر فعلي.
* يمكن مخاطبة الجمهور مباشرة من خلال ميكروفون في مركز التحكم الرئيسي في السد.
* نظام التحكم الرئيسي في السد هو نظام رقمي يمكن من خلاله تشغيل وصيانة النظام بالإضافة الى اختباره بشكل صامت بحيث يمكن معرفة الحالة الفنية لجميع مكونات النظام بما فيها حالة البطاريات ومولدات الصوت ودرجة الحرارة وغير ذلك.
* يتم تركيب الصافرات على أعمدة معدنية ارتفاع ١٢ متر والارتفاع الاجمالي للصافرة بحدود ١٦ متر
* الصافرات مصممة لتحمل الظروف الجوية القاسية من حرارة ورطوبة.
وسيكون التركيب خلال ٩٠ يوم
كما أوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة نجران أحمد سعيد آل مفلح بأنه سيتم تغطية الوادي بصافرات الإنذار الأخرى بمشيئة الله تعالى في القريب العاجل وأن ماتوليه الوزارة وتسعى إليه جاهدة بجميع قطاعاتها وبكل إختصاصاتها من مواكبة مستمرة في دعم ما يتم الإحتياج إليه من مقومات أساسية لتنمية وتطوير كل ما يخدم المستفيد بقطاعي الزراعة والمياه للنهوض به إلى تقديم منتج وفير يقدم للمستهلك بجودة عالية .

عن mohammed1988

شاهد أيضاً

محافظ الطوال في ذمة الله

زهوان نيوز – الطوال – عبدالله عكور: انتقل إلى رحمة الله تعالى محافظ الطوال الأستاذ …