الرئيسية / رياضيه / الطريق نحو مونديال 2022.. “الأخضر” يحافظ على الصدارة بثلاثية في شباك اليمن

الطريق نحو مونديال 2022.. “الأخضر” يحافظ على الصدارة بثلاثية في شباك اليمن

زهوان نيوز – عبدالله الينبعاوي_جدة:

نجح المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، في تحقيق الفوز على نظيره اليمني، بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي اُقيمت بينهما مساء اليوم السبت، ضمن منافسات التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

افتتح أهداف المنتخب الوطني، اللاعب سالم الدوسري، في الدقيقة (4)، بعدما قام بقطع كرة عرضية من أمام دفاع اليمن، وركض بالكرة نحو منطقة الجزاء، وسددها صاروخية بقدمه اليسرى سكنت الشباك.

ونجح اللاعب فهد المولد في تسجيل الهدف الثاني للأخضر، في الدقيقة (17) بعدما استغل خروج حارس مرمى اليمن الخاطئ، ليودع الكرة ببراعة في الشباك.

وعاد المولد لتعزيز نتيجة المنتخب الوطني بتسجيله الهدف الثاني له والثالث للأخضر في الدقيقة (32) بعد متابعة رائعة لكرة ركنية حولها عبدالإله المالكي نحو المرمى لكن الحارس اليمنى تصدى لها، قبل أن تأتي أمام مهاجم الاتحاد الذي سجلها بشكل رائع في الشباك.

وفي الدقيقة (38) حصل لاعب الأخضر عبدالله عطيف، على الإنذار الثالث في التصفيات، ليمثل ذلك ضربة قوية للمدرب الفرنسي هيرفي رينار، حيث تأكد غياب اللاعب عن مواجهة سنغافورة في الجولة المُقبلة بسبب تراكم البطاقات الملونة.

وشهدت الدقيقة (71) إجراء أولى التغيرات في صفوف المنتخب الوطني، بنزول سامي النجعي، بدلًا من عبدالله عطيف، وبعدها بدقيقة (72) جاء التبديل الثاني بنزول عبدالله الحمدان، وخروج صالح الشهري.

وفي الدقيقة (87) أجرى المدير الفني للمنتخب الوطني، هيرفي رينار، تبديل ثالث بنزول على الأسمري، بدلًا من عبد الإله المالكي، وفي الدقيقة (90) نزل أرضية الملعب عبد الرحمن غريب، بدلًا من سالم الدوسري، كما خرج فهد المولد، ونزل بدلًا منه محمد الكويكبي.

بهذه النتيجة حافظ المنتخب الوطني على صدارة المجموعة الرابعة في التصفيات الآسيوية المزدوجة برصيد 14 نقطة، ويليه أوزبكستان بـ9 نقاط في المركز الثاني، بينما يقع المنتخب اليمني في آخر الترتيب بـ5 نقاط.

عن mohammed1988

شاهد أيضاً

“نادي السيدات أولاً” يطلق أولى فعالياته في جدة

زهوان نيوز – عبدالله الينبعاوي_جدة: أطلقت قولف السعودية أمس في مدينة جدة أولى فعاليات مبادرة …