الرئيسية / اخبار محلية / اتفاقية شراكة بين “بر جدة” و”المتاجر الكبرى” لدعم الخدمات الاجتماعية

اتفاقية شراكة بين “بر جدة” و”المتاجر الكبرى” لدعم الخدمات الاجتماعية

زهوان نيوز – جدة :

وقَّعت جمعية البر بجدة اتفاقية شراكة مع شركة المتاجر الكبرى المحدودة جاءت ترجمة لحرص الجانبين على أداء المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع من خلال عقد الشراكات التي توثق التعاون المثمر بينهما وتحقق تبادل المنافع بما يعود على الجميع بالخير وفق أنموذج حضاري من التعاون المشترك بين القطاعات الخيرية والشركات بما يدعم العمل الخيري وقطاع الاعمال .
وقد تضمنت الاتفاقية عدداً من المحاور الهامة التي تَجسَّد أبرزُها في تقديم خدمات ذات أثر مستدام من خلال تحقيق عوائد مادية تلبي احتياجات الأيتام والأسر المحتاجة ومرضى الفشل الكلوي ضمن برنامج (بركة رزق) الذي تقدمه الجمعية، وذلك من خلال قيام “المتاجر الكبرى” بتسجيل الجمعية في بطاقة الولاء للعملاء ليتم منح فرص للمساهمة في البرامج التي تقدمها لدعم الفئات المستهدفة، مقابل عدد من التسهيلات والمزايا التي تمنحها الجمعية للمتاجر.
وقال المهندس محيي الدين بن يحيى حكمي مدير عام الجمعية: إن هذه الاتفاقية تأتي بهدف دعم العمل الخيري عموماً، وتوفير مصادر دخل له يتم من خلالها تحقيق الاستدامة، كواحدة من أبرز مستهدفات رؤية 20300، إضافة الى التوسع في الشراكات التي تعتبر أنموذجاً حضارياً يتم من خلاله أداء المسؤولية الاجتماعية بأبعادها الثلاثة (الاجتماعي والاقتصادي والبيئي) والتي تعتبر محوراً أصيلاً في تحقيق التنمية المستدامة.
وأضاف الحكمي: إن القطاع الخاص بات محوراً أساسياً يُعوّل عليه بشكل رئيسي في المشروع التنموي، ولعل تدشين سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لبرنامج تعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص(شريك)، وإعلانه حفظه الله بأن مساهمة هذا القطاع ستشكل 65 % بحلول عام 2030م، دليل ساطع على محورية قطاع الأعمال وضرورة بناء شراكات بناءة معه من مختلف القطاعات.
ودعا مختلف المنظمات الى تحمل مسؤولياتها الاجتماعية وبناء شراكات مع مختلف القطاعات ومع القطاع غير الربحي لدعم البرامج والأنشطة التي يستفيد منها المحتاجون من مختلف الفئات، تجسيداً لقوله صلى الله عليه وسلم: “المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً”.
من جهتهم.. ثمَّن ممثلو (المتاجر الكبرى) النقلة التقنية التي حدثت في تنفيذ أنشطة وبرامج جمعية البر والتي يسَّرت تقديم الخدمات ووصولها الى مستحقيها بسرعة، خاصة تلك المرتبطة بالخدمات الذاتية، معربين عن شكرهم للاهتمام الذي توليه إدارة الجمعية لجانب الخدمات الاجتماعية وأداء المسؤوليات ذات الأثر الاجتماعي.

عن mohammed1988

شاهد أيضاً

محافظ الطوال في ذمة الله

زهوان نيوز – الطوال – عبدالله عكور: انتقل إلى رحمة الله تعالى محافظ الطوال الأستاذ …