أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / فيما تستعد لأعمال جديدة مع كبار الشعراء والملحنين .. الفنانة دانا فارس تغني ست الحبايب في اليوم العالمي للأم

فيما تستعد لأعمال جديدة مع كبار الشعراء والملحنين .. الفنانة دانا فارس تغني ست الحبايب في اليوم العالمي للأم

زهوان نيوز – ماهر عبدالوهاب :

تستعد الفنانه دانا فارس لتقديم اغاني جديدة لكبار الشعراء والفنانين كما ستطرح عدد من الأغنيات على العود وتشارك الفنانه دانا الفارس في يوم الأم العالمي في العديد من الفعاليات التي تقام في مدينه جدة وقالت دانا الفارس أن الام هي رمز الحياة بكل ما فيها فلا حياة تحلو بدونها الام هي الحنان وهي بلسم الجراح ولحظات الفرح وقدمت دانا فارس التهاني لكل أم بمناسبه يومها الجميل وقدمت دانا فارس اغنيه ست الحبايب بصوتها على حساباتها في السوشل ميديا وتهاني بكلمات شفافه لامها
واحتفلت دول العالم الخميس 21 مارس بيوم الأم أو ما يطلق عليه البعض عيد الأم وهو بالإنجليزية: Mother’s Day وهو احتفال ظهر حديثًا في مطلع القرن العشرين، يحتفل به في بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة ورابطة الأم بأبنائها وتأثير الأمهات على المجتمع.
ففي العالم العربي يحتفل الابناء بيوم الام في الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس، أما في النرويج فيحتفل به في 2 فبراير؛ في الأرجنتين يوم 3 أكتوبر، وجنوب إفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو.. وفي الولايات المتحدة يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام.
وكان أول احتفال بيوم الأم أو عيد الأم في عام 1908، عندما أقامت “أنا جارفيس” مبتكرة عيد الأم ذكرى لوالدتها في أمريكا وبعد ذلك بدأت بحملة لجعل عيد الأم معترف به في الولايات المتحدة.
وعلى الرغم من نجاحها عام 1914 إلا أنها كانت محبطة عام 1920، لأنهم صرحوا بأنها فعلت ذلك من أجل التجارة
وعلى ذات الصعيد أول من فكر في يوم للأم في العالم العربي فكان الصحفي المصري الراحل علي أمين – مؤسس جريدة أخبار اليوم مع أخيه مصطفى أمين -حيث طرح علي أمين في مقاله اليومي فكرة طرح فكرة الاحتفال بعيد الأم قائًلا: “لماذا لا نتفق على يوم من أيام السنة نطلق عليه “يوم الأم” ونجعله عيدًا قوميًا في بلادنا وبلاد الشرق.
ثم حدث أن قامت إحدى الأمهات بزيارة للراحل مصطفى أمين في مكتبه وقصت عليه قصتها وكيف أنها ترمَّلت وأولادها صغار، ولم تتزوج، وكرست حياتها من أجل أولادها، وظلت ترعاهم حتى تخرجوا في الجامعة، وتزوجوا، واستقلوا بحياتهم، وانصرفوا عنها تمامًا، فكتب مصطفى أمين وعلي أمين في عمودهما الشهير “فكرة” يقترحان تخصيص يوم للأم يكون بمثابة يوم لرد الجميل وتذكير بفضلها، وكان أن انهالت الخطابات عليهما تشجع الفكرة، واقترح البعض أن يُخصص أسبوع للأم وليس مجرد يوم واحد، ورفض آخرون الفكرة بحجة أن كل أيام السنة للأم وليس يومًا واحدًا فقط، لكن أغلبية القراء وافقوا على فكرة تخصيص يوم واحد، وبعدها تقرر أن يكون يوم 21 مارس يومًا للأم، وهو أول أيام فصل الربيع ؛ ليكون رمزًا للتفتح والصفاء والمشاعر الجميلة.

عن mohammed1988

شاهد أيضاً

مستشفى الثغر بجدة ينظم (هايكنج الحرازات صحة وارتقاء )

زهوان نيوز – عدنان الصافي: نظم مستشفى الثغر بجدة فعالية هايكنج الحرازات بجدة بمشاركة اكثر …