الرئيسية / اخبار محلية / إدارة تعليم صبيا تنهي استعداداتها للفصل الدراسي بعد الاجتماع الثالث للجنة الاستعداد

إدارة تعليم صبيا تنهي استعداداتها للفصل الدراسي بعد الاجتماع الثالث للجنة الاستعداد

زهوان نيوز – إعلام واتصال-تعليم صبيا :

أنهت إدارة تعليم صبيا استعداداتها لبداية الفصل الدراسي الثاني عبر عدة مسارات شملت اجتماعات للجنة الاستعداد للفصل الثاني بحضور مدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي، ومساعديه للشؤون التعليمية والمدرسية، وقادة مكاتب التعليم، ومديري الإدارات والأقسام ذات العلاقة، ناقشوا خلالها عددا من المحاور على رأسها ضمان وصول المقررات المدرسية إلى مدارس تعليم صبيا والبداية الحادة والالتزام من اليوم الأول. حيث أنهت الإدارة بنسبة 100% ترحيل المقررات الدراسية التي وصلت لمستودعات الإدارة خلال الفترة الماضية إلى مستودعات مكاتب التعليم، وانهت آلية ترحيل المقررات لمدارس البنين والبنات بمختلف المراحل وفق خططها الزمنية المعتمدة للتوزيع، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية لسلامة وصول المقررات لأكثر من 148 ألف طالب وطالبة في 982 مدرسة تتبع عشرة مكاتب تعليمية في ٩ محافظات تشرف عليها الإدارة تعليميا.
كما تم وضع جدول لزيارات ميدانية لقيادات الإدارة لمكاتب التعليم والمدارس التابعة لها للوقوف على تسليم المقررات المدرسية بالشراكة مع محافظي المحافظات، إضافة لمتابعة مديري المكاتب وزيارات المشرفين والمشرفات للمدارس. وأكد مدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي على رفع الجاهزية لضمان بداية جادة لأعمال الفصل الثاني، ومتابعة إسناد الجداول وتثبيتها وتسكين الطلاب، وتواجد القيادات التعليمية والإشرافية في الميدان لتقديم الدعم والمساندة للهيئة التعليمية والإدارية في المدارس، مشيدا بتحفيز الوزارة للمعلمين والمعلمات والثناء على دورهم في إدارة عمليات التعلم عن بعد، والثقة في قدرة الأسر وأولياء الأمور على استكمال نجاح التعليم عن بعد.

وضمن التهيئة للفصل الدراسي الثاني 1442- تم رصد المشاريع المتوقع استلامها إلى نهاية العام الدراسي الحالي، ومناقشة ما يختص باستلام المدارس الجديدة بالتنسيق مع إدارة المشاريع، وعرض جدول بالمدارس التي سيتم تسكينها، ووضع خطة شاملة لتشغيل هذه المشاريع، والتركيز على عقود التشغيل والصيانة، والعمل على إيداع مبالغ الميزانية التشغيلية في حسابات المدارس، و سد شواغر القيادة المدرسية للبنين والبنات.

من جهته ثمن مدير تعليم صبيا د. حسن بن محسن خرمي صدور الأمر السامي باستمرار العملية التعليمية عن بُعد للفصل الدراسي الثاني حتى نهاية الأسبوع العاشر، مؤكداً على حرص الحكومة الرشيدة -أيدها الله- على اتخاذ كافة التدابير الوقائية لسلامة منسوبي التعليم من فيروس كورونا. مقدما الشكر لمعالي وزير التعليم على دعمه ومتابعته لعملية الاستعداد لاستمرار النجاح في الفصل الدراسي الثاني واستمرار رحلتهم التعليمية خلال الفصل الدراسي الثاني.

عن mohammed1988

شاهد أيضاً

تزامنا مع اليوم العالمي للدفاع المدني تعليم صبيا ينظم جلسات تدريبية في مجال الأمن والسلامة

زهوان نيوز – إعلام واتصال- تعليم صبيا: أطلقت إدارة تعليم صبيا اليوم برامجها التدريبية الافتراضية …