أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار محلية / لقاء صحفي سريع مع الفنانة التشكيلية الأستاذة غلا مفرح النجعي

لقاء صحفي سريع مع الفنانة التشكيلية الأستاذة غلا مفرح النجعي

زهوان نيوز – إبراهيم النعمي :

ضمن لقاءاتنا مع الإبداع والمبدعين والتميز والمتميزين يسر صحيفة زهوان نيوز أن تلتقي مع الفنانة التشكيلية الأستاذة غلا مفرح النجعي.

س/ عرفينا عن نفسك بسطور..

غلا مفرح النجعي فنانة تشكيلية وعضوة في الجمعية السعودية للفنون التشكيلية “جسفت” وعضوة في جمعية الثقافة والفنون بالرياض حاصلة على رخصة تدريب معتمدة برقم اعتماد تدريبي أقدم دورات تدريبية في الفنون التشكيلية ومشاركة في معارض داخل المملكة ومعارض دولية مثل المشاركة مع نخبة من الفنانين العرب في معرض قاف الدولي للفنون بمصر والانتساب لمعرض الفن التشكيلي المعاصر في أربد في الأردن والمشاركةفي معرض رؤى عربية في فرنسا.

س/ لكل إنسان طموح مميز خطوات.. فكيف كانت خطواتكِ الأولى نحو الفن التشكيلي، ومن قدم لكِ هذا الدعم، حدثينا عن ذلك؟ ومن اكتشف فيك حب الرسم ودعمك ؟

الرسم بالنسبة لي موهبة منذ الصغر وكنت في المرحلة المتوسطة والثانوية متخصصة في الفنية والأشغال اليدوية ولي مشاركات وبفضل الله ثم بفضل والديّ حفظهم الله هم الداعم الأول لي وبعد ذلك زاد شغفي لتعلم المزيد من الفنون وممارستها والالتحاق بدورات تدريبية لمدربين محترفين اصبحت اطمح لمزيد من الإحتراف والتقدم في مجال الفن.

س/ النجاح والتفرد طريقهما واحد ووعر.. إن تكرمتِ حدثينا عن تلك الصعوبات والتحديات التي واجهتك في رحلتك نحو عالم الفن التشكيلي؟

نعم لكل طريق نجاح صعوبات وتحديات ومن الصعوبات التي واجهتني في مسيرتي الفنية قلة المعارض والدورات التدريبية والان وبفضل الله ثم بفضل سيدي ولي العهد الامير محمد بن سلمان حفظه الله ودعمه المستمر للفن والفنانين اصبحت المملكة من الدول الرائدة في مجالات الفنون المختلفة.

س/ مَن مِنَ الناس والفنانين العالميين الذين يلهمونك حتى أصبح فنك وتصاميمك متميزة؟

كل ذي فرشة وألوان ولديه فن يظهره لآخرين بحد ذاته ملهم وبالنسبة لي اهوى كل لوحة فنية جمالية ذات احساس فني وألوان متناغمة تلهمني للمزيد من الإبداع في اعمالي الفنية.

س/هل سبق وأن رسمتِ قصة فنية أم هي فكرة مستقبلية وهل تم تحديد عنوانها؟

أعمالي عبارة عن قصة لكل متلقي تعبيره الخاص به فالفن رسالة صامتة للمتلقي بلا عنوان.

س/كلمة أخيرة؟

في داخل كل انسان فنان لم يكتشف
اكتشف قدراتك ولون حياتك بألوان الحياة فبالفن تحلو الحياة
وشكرا للصحيفة على هذا اللقاء.

س/ممكن بعضا من اعمالك الفنية؟

بكل سرور .

عن mohammed1988

شاهد أيضاً

منتدى مبادرة السعودية الخضراء تستضيف الشيخ طاهر اشرفي

زهوان نيوز – الرياض – ماهر عبدالوهاب: أشاد فضيلة رئيس مجلس علماء باكستان الممثل الخاص …