الرئيسية / اخبار محلية / اجتماعات وورش تدريبية بتعليم صبيا لشرح معايير مسابقة مدرستي الرقمية

اجتماعات وورش تدريبية بتعليم صبيا لشرح معايير مسابقة مدرستي الرقمية

زهوان نيوز – إعلام واتصال-تعليم صبيا:

امتدادا لجهود وزارة التعليم في اعتماد و توضيح معايير مسابقة مدرستي الرقمية للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد التي أطلقتها؛ نفذت إدارة تعليم صبيا ورشة لمدة يومين عبر الزوم لشرح معايير تحكيم المسابقة حضرها أعضاء اللجنة المركزية للمسابقة، ومنسقو أقسام الإعلام، والتطوير المهني، والنشاط، والإشراف، والتعليم الأهلي للبنين والبنات. واستضافت مكاتب التعليم اللجنة المركزية عن بعد لشرح معايير المسابقة للمستفيدين وأولياء الأمور. كما عقدت لجنة مسابقة مدرستي بمكاتب التعليم اجتماعات لمناقشة آلية تفعيل المسابقة في الميدان، وتحكيم المنتجات، ومواعيد استقبال المنتجات، وتشكيل لجان التحكيم، والتكريم.

وأطلق قسم الإعلام والاتصال بإدارة تعليم صبيا مع مكاتب التعليم حملة إعلامية مكثفة لدعوة منسوبي التعليم والمهتمين لحثهم على المشاركة في المسابقة، كما تم نشر الدليل الاسترشادي للمسابقة شمل توصيفها، والمشاركون، وشروط وضوابط المسابقة، وآلية التكريم، ومجالات المسابقة، والأقسام المسؤولة عن تحكيمها، والمنتجات المقدمة، ومعايير المسابقة. وكان مدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي قد استعرض مع لجنة المسابقة المركزية آلية وضوابط ورحلة المسابقة، مثمنا جهود اللجنة المركزية ومكاتب التعليم في الترويج لهذه المسابقة التي تدعم وتقوي منصة مدرستي، وتسهم في تعزيز التعلم الإلكتروني، وتهيئة المجتمع للتعامل مع التقنيات.

وأشارت مديرة مركز التميز لوله أحمد آل سريع إلى أن المسابقة تهدف إلى تعزيز مشاركة المجتمع ومنسوبي التعليم والمهتمين في نشر ثقافة التعليم عن بُعد، وإثراء المحتوى الرقمي بمواد تنقل التجارب المميزة، وتستهدف مشاركة منسوبي التعليم من المعلمين والإداريين، والطلبة وأولياء أمورهم، والمهتمين بالشأن التعليمي من شرائح المجتمع المختلفة، وتتركز مجالاتها التنافسية على الموضوعات الداعمة لعمليات التعليم والتعلّم عن بُعد، وتتضمن مجالات التعليم، ومجال الإعلام، ومجال التدريب.

عن mohammed1988

شاهد أيضاً

المجلس التعليمي بمنطقة جازان يعقد اجتماعه الأول

زهوان نيوز -الإعلام والاتصال : عقد المجلس التعليمي بمنطقة جازان اجتماعه الأول لمناقشة عدد من …